Médecins du Maroc Index du Forum Médecins du Maroc
Site spécialisé en diffusion d'information sur les actualites des Médecins et de la Médecine au Maroc
 
 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 



 Médecins du Maroc 
Bienvenue sur le forum des médecins du Maroc : nous cherchons des modérateurs pour le forum si vous êtes intéressé contacter l'administrateur
لتحديد تاريخ ميلادك

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Médecins du Maroc Index du Forum -> E-bibliothèque -> News & Recherches
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
malika-doc
Etoile
Etoile

Hors ligne

Inscrit le: 29 Juin 2007
Messages: 685
Point(s): 0
Moyenne de points: 0,00

MessagePosté le: Mer 20 Fév 2008 - 17:53    Sujet du message: لتحديد تاريخ ميلادك Répondre en citant

فحص العين .. طريقة جديدة لفك شفرة عمر الإنسان 
 
لم يعد طبّ العيون مقتصراً على مساعدة المريض بإراحته و إزالة ألمه أو على إعادة التوازن في الناحية الوظيفية لعينه أو الناحية التجميلية لديه، بل أعلن باحثون دانماركيون عن طريقة جديدة لفك شفرة عمر الإنسان بالنظر، وذلك عن طريق عدسات العين، حيث يمكن أن تساعد الأطباء الشرعيين على التعرف على الجثث. 
ويستخدم الأسلوب الجديد الكربون المشع لقياس بروتينات خاصة تعرف بالخطوط البلورية للعدسات التى تتكون حول فترة الميلاد وتبقى دون تغيير لبقية حياتنا، وهى الجزء الوحيد من الجسم بخلاف الأسنان الذى يبقى على حاله. 
وأشار العلماء إلى أنهم تعرفوا بشكل صحيح على أعمار 13 شخصاً بهامش اختلاف يدور فى اطار سنة ونصف عبر تحليل نظائر الكربون التى تعرف بالكربون 14 الموجودة داخل الخطوط البلورية. 
ومن جانبه، قال نيلز لينيرب وهو عالم فى الطب الشرعى بجامعة كوبنهاجن، نحن نبحث في الطب الشرعي دائماً عن طرق للتعرف على المتوفين، مؤكداً أن هذه الطريقة تمكنه من تحديد ما يقترب من العام سنة الميلاد. 
وأضاف لينيرب أن الباحثين استخدموا الكربون المشع للتعرف على تاريخ الحفريات أو العظام، وطبق العلماء حديثاً ذلك الأسلوب على مينا الأسنان لمعرفة عمر الأشخاض الذين توفوا حديثاً، مؤكداً أن هذه التجارب جعلت كمية الكربون 14 الموجود فى الغلاف الجوى تزيد عن الضعف التى يجب وجودها لكنه بدأ تدريجياً فى العودة إلى مستويات طبيعية بعد الحظر. 
ويسجل العلماء هذه المستويات سنوياً، مما اعطى الفريق الدنماركى مؤشراً لمعرفة تاريخ ميلاد الإنسان بمقارنة السنة المماثلة التى كان فيها محتوى الكربون 14 الجوى مرتفعاً كما فى عدسات عين الإنسان، كما قال الباحثون أن أسلوبهم يمكن أن يساعد ذات يوم العلماء فى مجالات آخرى لمعرفة عمر البروتينات وغيرها من الجزئيات فى الجسم لتحديد الوقت الذى تتطور فيه الأنسجة أو الخلايا السرطانية، مؤكداً أن هذه الطريقه أسهل بكثير للمرء رفع الجفن لاستخراج العدسة من استخراج جزء من السن. 
وأضاف لينيرب أن الجانب السلبى هو أن العدسة تختفى بعد أيام قليلة، حيث يفسد الجسم فيما توفر السنة عينة يمكن للعلماء استخدامها حتى بعد سنوات قليلة، كما أن إزالة العدسات مماثل تماماً لاعتام عدسة العين. 
source :  http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=91050&pg=1 


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Mer 20 Fév 2008 - 17:53    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Médecins du Maroc Index du Forum -> E-bibliothèque -> News & Recherches Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2015 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com